أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

اختيار زيفيرين ديابري مرشحا للانتخابات الرئاسية المقبلة في بوركينا فاسو

تم اختيار رئيس "الاتحاد من أجل التغيير والتقدم" وزعيم المعارضة البوركينية زيفيرين ديابري، السبت في واغادوغو، مرشحا عن حزبه للانتخابات الرئاسية المقبلة المزمع تنظيمها خلال نوفمبر القادم.

وانتقد ديابري، في كلمة له، إدارة النظام الحاكم بقيادة "حركة الشعب من أجل التقدم"، داعيا البوركينيين إلى عدم "ارتكاب نفس أخطاء سنة 2015".

وأكد ديابري الذي كان قد احتل المركز الثاني في انتخابات 2015، أن بوركينا فاسو بحاجة إلى "نفس جديد"، من أجل مواجهة التحديات الراهنة، لا سيما الإرهاب والأزمة الاقتصادية.

وكان الرئيس البوركيني روك مارك كريستيان كابوري قد رشحه حزبه، قبل أسابيع، لتمثيله في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وسيقوم "المؤتمر من أجل الديمقراطية والتقدم" (حزب الرئيس السابق بليز كومباوري)، غدا الأحد، بإعلان إيدي كومبويغو مرشحا عنه لنفس الاستحقاق الانتخابي.

وسبق أن أكد كل من كادري ديزري ودراغو الوزير الأول الأسبق في عهد الرئيس الأسبق بليز كومباوري، وجليبيرت ودراغو عن "التحالف من أجل الديمقراطية والاتحاد/التجمع الديمقراطي الإفريقي"، ووزير الثقافة الأسبق طاهيرو باري عن ترشحهم للانتخابات الرئاسية البوركينية.

كتاب الموقع