أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

إطلاق ثلاثة مواقع إلكترونية لتحسين الاتصال الأمني في النيجر

أصبح كل من أجهزة الشرطة الوطنية، والدرك الوطني، والحرس الوطني في النيجر يتمتع بموقعه الإلكتروني، سعيا لتسهيل التواصل الأمني، سواء على الصعيد الداخلي أو تجاه المواطنين.

ويدخل فتح هذه البوابات الرقمية المتعلقة بالأمن القومي في إطار الاستراتيجية الوطنية للحكومة الإلكترونية التي تعتمدها الوكالة الوطنية لمجتمع المعلومات.

وتم تطوير المنصات الإلكترونية الثلاث بدعم من وحدة النيجر التابعة لبعثة الاتحاد الأوروبي في منطقة الساحل (يوكاب – النيجر).

وقام بافتتاح هذه المواقع الوزير المنتدب المكلف بالأمن العام ألكاش ألهادا الذي قال "يجب علينا التواصل من أجل تعزيز معنويات عناصرنا، وطمأنة السكان، والتماس تعاونهم".

ودخلت قوات الأمن الداخلي النيجرية، منذ مدة، في دينامية اتصالية، من ضمنها الشرطة الوطنية التي استحدثت، منذ 2011، قسما للإعلام والعلاقات العامة.

وأضاف ألكاش "من أجل ضمان التواصل، لا يجب التمتع بكوادر مؤهلين فحسب، ولكن أيضا بقنوات ملائمة، سيما في السياق الحالي الذي يتسم بظهور نوع جديد من قنوات الاتصال (الرقمي)، وحرب غير متكافئة لا يظهر فيها العدو".

كتاب الموقع