أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

إثيوبيا تحذر من نفاد المساعدات الغذائية الطارئة بدءا من شهر يوليو

حذرت الحكومة الإثيوبية من نفاد المساعدات الغذائية الطارئة لديها بدءا من الشهر المقبل حيث أن أعداد ضحايا الجفاف فى البلاد بلغ 7.8 مليون شخص.

وقال رئيس لجنة إدارة مخاطر الكوارث فى إثيوبيا ميتيكو كاسا، أن البلاد تحتاج إلى أكثر من مليار دولار للمساعدات الغذائية الطارئة، مشيرا فى الوقت ذاته إلى قلة الأمطار الموسمية ونفوق الماشية.

وكان مبعوث الأمم المتحدة للشئون الإنسانية أحمد المريخى قد قال أن إرهاق المتبرعين ووجود أزمات مماثلة فى أماكن أخرى قد أضر بجهود المساعدات، مضيفا أن الشاغل الرئيس هو تجنب حدوث مجاعة.

وكانت المنظمة الدولية للهجرة قد أعلنت نزوح مئات آلاف الأشخاص فى إثيوبيا، وذلك فى ظل تفاقم الأزمة مع تدفق أشخاص من الصومال، كما زار وفد دولى أمس، أحد أسوأ المناطق المتأثرة بالجفاف فى البلاد، والتى تقع بالقرب من الحدود الصومالية.

كتاب الموقع