أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

أوغندا تفرج عن 9 روانديين كبادرة تعكس حسن النوايا للحد من التوتر بين البلدين

أفرجت السلطات الأوغندية، عن تسعة من مواطني رواندا كانوا قد اعتقلوا في العام الماضي خلال تصاعد التوتر بين الدولتين.

 وقال وزير خارجية أوغندا سام كويستا، إن اسقاط التهم الموجهة إلى الروانديين التسعة يأتي في إطار الجهود الرامية للحد من التوتر بين الدولتين، معربا عن أمله في أن ترد حكومة رواندا بشكل إيجابي على هذه الإشارة التي تعكس حسن النوايا من جانب أوغندا.

وأعرب كويستا، عن أمله في أن يتم مواجهة أية مشاكل عالقة بين الدولتين أو التعامل مع المخاوف الأمنية بأسلوب يتسم بالوضوح والشفافية.

من جانبه .. رحب سفير رواندا في كمبالا، فرانك موجامبايا، بهذه الخطوة من جانب أوغندا واصفا إياها بأنها “في الاتجاه الصحيح على طريق إقامة علاقات أكثر سلاسة وفتح الحدود بين البلدين".

كتاب الموقع