أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

أفريقيا الوسطى: مقتل 12 مسلحا في اشتباك مع قوات أممية

أعلنت السلطات بجمهورية أفريقيا الوسطى الثلاثاء ، مقتل 12 شخصا على الأقل في اشتباك مع قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة وأخرى حكومية في شمال شرق البلاد.

وأفاد المتحدث باسم الحكومة أنج-ماكسيم كازاغوي في بيان أن القتال اندلع الأحد الماضي بعدما دخل عناصر الجبهة الشعبية لنهضة جمهورية أفريقيا الوسطى بلدة بيراو قبل أن يتم صدّهم، مضيفا أن "الحصيلة بلغت 12 قتيلا" في صفوف المجموعة.

وتشهد جمهورية أفريقيا الوسطى منذ 2013 حرباً أوقعت آلاف القتلى وأرغمت حوالي 20% من سكان البلاد البالغ عددهم 4,7 مليون نسمة على الفرار من منازلهم.

كما أدت الحرب الراهنة إلى أزمة إنسانية مطولة، مخلّفة وراءها احتياجات طبية شديدة لدى السكان، حيث تسيطر المجموعات المسلحة على أكثر من 70% من البلد، ولا يتوفر للعدد الكبير من الجرحى سوى خيارات محدودة.

كتاب الموقع