أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

بيانات الاتصالات

1-الهواتف:

أ. خطوط الهاتف الثابتة: طبقاً لتقديرات عام 2017

إجمالي الاشتراكات: 0

الاشتراكات لكل 100 ساكن: أقل من 1

ب. خطوط الهاتف النقال: طبقاً لتقديرات عام 2016

إجمالي الاشتراكات: 10.8 مليون.

الاشتراكات لكل 100 ساكن: 87 .

 

رسم بياني يوضح الاشتراكات في الهاتف النقال لكل 100 ساكن ، خلال الأعوام (1960- 2017)

المصدر: أطلس بيانات العالم

2. نظام الهاتف، طبقاً لتقديرات عام 2011

أ. تقييماً عاماً: تعد خدمة الاتصالات الهاتفية في جمهورية غينيا، غير كافية، وتعتمد على نظام من الخطوط المكشوفة، ومحطات اتصالات لاسلكية صغيرة، ونظام جديد يعمل بشبكات الترحيل اللاسلكي التي تعمل بالموجات الدقيقة "ميكروويف".

وهناك تحسن كبير على مدى السنوات العشر الماضية؛ والعاصمة والمراكز الإدارية الإقليمية لديها وصول الجيل الثالث 3G. في عام 2013.

ب. محلياً: خدمة الاتصالات في كوناكري العاصمة معقولة؛ ولكن تبقى التغطية للاتصالات غير كافية. وتسعى الشركات الكبيرة لعمل أنظمتها الخاصة للاتصالات المحلية الواسعة. كثافة الخطوط الثابتة أقل من خط لكل 100 شخص، أما كثافة الخطوط النقالة فتزداد بسرعة، وتزيد عن 87 خطاً لكل 100 شخص.

ج. دولياً: كود الدولة (224)، محطة أرضية واحدة للقمر الصناعي إنتلسات Intelsat، لمنطقة المحيط الأطلسي.

3. البث الإذاعي والتليفزيوني: لا تسيطر الحكومة على وسائل الإعلام إلا بشكل هامشي فقط؛ فهناك محطة تلفزيونية حكومية واحدة، ومحطة إذاعية حكومية واحدة، تُدير عدة محطات إذاعية في المناطق الريفية. وتزداد أعداد المحطات الإذاعية الخاصة، وكلها تقريباً في كوناكري؛ إضافة لوجود قرابة 12 محطة إذاعية تابعة لجماعات معينة. ويستطيع المشاهد في غينيا متابعة القنوات التلفزيونية الأجنبية عن طريق الاشتراك بخدمة الكابل، أو عن طريق الصحون اللاقطة، طبقاً لتقديرات عام 2011.

4. رمز الإنترنت الدولي: (gn).

5. خدمة الإنترنت: 15 موقع استضافة (مُزوّد الخدمة)، طبقاً لتقديرات عام 2012

6. عدد مستخدمي الإنترنت: طبقاً لتقديرات عام 2016

-المجموع: 1،185،148 .

-نسبة السكان: 9.8٪.

 

رسم بياني يوضح اشتراكات الإنترنت الثابتة، خلال الأعوام (2010- 2016)

المصدر: أطلس بيانات العالم

كتاب الموقع